من نحن

يجسد نادي الرياض للجولف وجهة ترفيهية واجتماعية مميّزة لسكان العاصمة، حيث يتيح لكافة الفئات العمرية والقدرات الجسدية (من رجال ونساء وأطفال) باقة واسعة من التجارب الممتعة والحماسية التي تحفر مكانها في الذاكرة، وذلك بفضل مرافقه المميّزة للعائلات والمناسبات المؤسسية.

تهدف شركة ’جولف السعودية‘ إلى رفع سوية الإقبال على الجولف وممارستها في المملكة، وذلك عبر إتاحة منشآت عالمية المستوى وخدمات مميّزة ترقى لأفضل المعايير والممارسات العالمية في اللعبة، ما يرسّخ مكانة المملكة كوجهة رائدة في مجال الجولف؛ إذ تلتزم ’جولف السعودية‘ بتقديم برنامج وطني ديناميكي لتطوير واقع اللعبة على نحو نوعي بالاعتماد على برامج تثقيفية وتدريبية من شأنها تعريف السعوديين بكل سلاسة على اللعبة انطلاقاً من مستوى المبتدئين، وحتى المستويات الأعلى.

كونوا شركاء

من شأن الشراكة مع نادي الرياض للجولف أن تعزز حضور علامتكم التجارية وتساعدكم على بناء علاقات راسخة مع عملائكم، حيث يجسّد نادينا رمزاً للجودة العالية والخبرة، وستتيح لكم الشراكة معنا إمكانية الاستفادة من مرافق النادي وإذهال عملائكم بمزايا العضوية واستضافة فعالياتهم والترويج لعلاماتهم.

للتعرّف على الفرص التي يتيحها نادينا، يرجى التواصل مع فريقنا المسؤول عن الشراكات.

تعرّفوا على طاقمنا الإداري

ثيو بوتغيتر

تخرّج بوتغيتر من أكاديمية الجولف في بريتوريا بجنوب أفريقيا ليصبح عضواً من الفئة “A” في رابطة محترفي الجولف المحلية، وهو يتسم بإيمانه العميق بالتعليم المتواصل، حيث يدرس حالياً للحصول على دبلوم في إدارة النوادي من رابطة مديري النوادي الأوروبية (CMAE). وكان في عام 2014 قد انتقل إلى نادي أبوظبي للجولف قادماً من نادي ’ووتركلوف‘ للجولف في بريتوريا، الذي عمل فيه لمدة سنة بعد تخرجه من رابطة محترفي الجولف في جنوب أفريقيا عام 2013.

 

وشكلت تجربة عمله مع نادي أبوظبي للجولف منعطفاً هاماً في مسيرته المهنية، حيث كان قد بدأ في قسم التجزئة ليشرف على متجر مستلزمات الجولف وتزويد أعضاء وزوار النادي بما يحتاجونه. وبعدها تمت ترقيته إلى قسم العضوية، ومن ثم إدارة شؤون الترفيه ليشرف على كل من نادي أبوظبي للجولف ونادي شاطئ السعديات للجولف خلال الفترة الممتدة من 2016 إلى 2019.

 

ويعتبر كل من نادي أبوظبي للجولف ونادي شاطئ السعديات للجولف تابعين لشركة ’ترون جولف‘، واستضاف كلاهما فعاليات ومنافسات في سياق ’بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف‘  (المندرجة في إطار الجولة الأوربية) وبطولة فاطمة بنت مبارك المفتوحة للسيدات.

وانضم ثيو بوتغيتر إلى ’جولف السعودية‘  بصفة مدير تشغيلي خلال يناير 2020.

إيدي إجوسا

بعد عمله لمدة سنتين في العاصمة السعودية الرياض، انضم إيدي إجوسا إلى شركة ’بولاكان جاردن‘ عام 1991 ، حيث ساهم في إنشاء معلب ’تاجايتاي هايلاندز‘ للجولف في الفلبين، وفي عام 1992 تم تعيينه كرئيس لمشروع تجديد ملعب جولف بـ18 حفرة في ’نادي تات فيليبيناس للجولف‘ في الفلبين.

وفي عام 1995 انضم إلى ’شركة تعاقدات وتطوير منشآت الجولف الفلبينية‘ ليعمل على مشاريع عديدة مثل ’نادي ريفييرا الريفي للجولف‘ (ملعب ’فريد كوبلز‘)، وملعب ’رويال نورثوودز‘ من تصميم جراهام مارش، ونادي ’تاجايتاي ميدلاندز للجولف‘، و’نادي باين فالي للجولف‘ في زوهاي الصينية، وغيرها.

في 2002 أرسلته الشركة على رأس فريق إنشائي يعمل على المشروع الذي أصبح اليوم ’نادي الرياض للجولف‘، حيث ما زال يعمل حتى اليوم.

إليوت جراي

بدأ إليوت مسيرته المهنية عام 1985 مع ’نادي جولين للجولف‘ (Gullane Golf Club) في اسكتلندا، والذي استضاف البطولة الاسكتلندية المفتوحة سابقاً ويعتبر حالياً من الملاعب التي تشهد تصفياتها. وقد عمل جراي، الحائز على تصنيف “AA” من رابطة محترفي الجولف البريطانية منذ نحو 35 سنة، على مدى نحو 25 عاماً في دولة الإمارات العربية المتحدة وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة، وتغمره الحماسة اليوم للانضمام إلى فريق ’جولف السعودية‘ في الرياض.

وقد عمل جراي خلال مسيرته مع إد إدواردز، المدير التشغيلي لـ’جولف السعودية‘ من 2008 حتى 2012، ومع ’إعمار للضيافة‘، حيث كانت مهمته تتلخص في رفع التقارير إلى إدواردز  في ملعب نادي المرابع العربية للجولف، وفي أكتوبر 2019 لحق بإدوارزد لينضم إلى ’جولف السعودية‘ بصفته مديراً تشغيلياً.

وكان جراي عضواً في فرق الإدارة العليا في كل من ’نادي الإمارات للجولف‘ (دبي)، و’نادي وفندق فانكورت‘ (جنوب أفريقيا)، و’نادي ويلمينجتون الريفي‘ (ديلاوير، الولايات المتحدة الأمريكية). كما حاز على عضوية من فئة “A” في رابطة محترفي الجولف الأمريكيين خلال الفترة 2000-2004 أثناء عمله في الولايات المتحدة.

بلحسن فتوحي

يمتاز فتوحي بخبراته الواسعة في مجال الضيافة الذي يعمل فيه منذ أكثر من 15 سنة، حيث عمل لصالح العديد من المنشآت الفندقية من فئة 5 نجوم، بما يشمل عمله على استعدادات افتتاح ثلاثة منها. وقد تخرج فتوحي، الذي يتقن الإنجليزية والفرنسية إلى جانب لغته الأم العربية، من المعهد الوطني للهندسة الزراعية في تونس العاصمة، ويحمل شهادة جامعية في الهندسة الزراعية والجيولوجية.

وكان قد انضم عام 2005 إلى الفريق الافتتاحي لشؤون المأكولات والمشروبات لدى فندق ومنتجع خليج مونتي كارلو في إمارة موناكو، وانتقل عام 2011 إلى أبوظبي ليتولى إدارة شؤون المأكولات والمشروبات في مرحلة ما قبل افتتاح نادي مونتي كارلو الشاطئي في جزيرة السعديات؛ حيث شمل منصبه مسؤوليات عديدة في هذا النادي المميّز، ونجح في قيادة الفريق نحو الظفر بجوائز إماراتية عديدة، مثل ’جائزة النادي والمطعم المفضل‘ من ’واتس أون‘ (WHAT’S ON).

وفي عام 2014، انضم بلحسن فتوحي إلى فريق ’ترون‘ الدولي كمدير تشغيلي لنادي شاطئ السعديات للجولف، ومدير لقسم المأكولات والمشروبات في نادي أبوظبي للجولف، وبعد تحقيقه إنجازات عديدة تم اختياره عام 2016 كأول شخص يتم توظيفه خلال مرحلة ما قبل افتتاح ’نادي و ملعب الجولف رويال غرينز‘ الواقع ضمن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وقد أبدى أثناء العمل على المشروع شغفاً عارماً ودراية واسعة ومهارات قيادية فذّة، ليقدّم مع فريقه مساهمة هامة في إيصال النادي إلى المكانة التي يحتلها اليوم.

وكان فتوحي قد انضم إلى ’جولف السعودية‘ خلال فبراير 2020 كمدير لقسم المأكولات والمشروبات.

سكوت ماكلين

عمل سكوت ماكلين مع الجولة الأوروبية على مدى أكثر من عقد من الزمان، ليجوب العالم ويكتسب خبرات عملية في أجواء لا تقبل بما هو أقل من الأفضل؛ حيث ساهم في إعداد ملاعب الجولف بالتعاون مع نخبة نجوم اللعبة عالمياً، ما صقل مفاهيمه وإدراكه لسبل تحقيق أعلى النتائج في مجاله.

وكان قد بدأ مسيرته مع ’نادي ويست كيلبرايد للجولف‘ ليتعلم أسسس صيانة المساحات الخضراء والعناية بها، ومن ثم انتقل إلى وينتوورث قرب لندن ليصقل خبراته ومهاراته، وبعدها شغل منصباً في مشروع ’بولاريس وورلد‘ لجاك نيكولايس في جنوب إسبانيا، كعضو في الفريق الإنشائي الذي عمل على تحقيق المشروع؛ إذ تولى مسؤولية إدارة كافة المسائل المتعلقة بالملعب بدءاً من بناء الفريق وحتى ضمان توافق الملعب مع أعلى المعايير العالمية. وقد أدرك من تجربته في كل من وينتوورث و’بولاريس‘ أهمية العمل الجماعي والتواصل وتطوير مهارات الطواقم، ما أضاف مزيداً من القيمة على مساعيه ونهض بمعاييره بشكل كبير مع بلورة رؤيته، الأمر الذي جعل منه قيادياً بالفطرة اليوم.

وبعد ثلاث سنوات من العمل في إسبانيا، تولدت لديه رغبة بالعمل على تجهيز ملاعب الجولف بما يليق بألمع النجوم العالميين من أمثال روري ماك إيروي، وجاستن روز، وتومي فليتوود، وهنريك ستينسون، وسرجيو جارسيا، كي يستعرضوا مواهبهم الفذة بكل راحة. وهنا تجلت أهمية خبراته المتراكمة عبر عمله مع الجولة الأوروبية التي غطى خلالها أكثر من 100 فعالية، إذ اكتسب بفضلها خبرات واسعة جداً في صيانة المساحات الخضراء وضمان أرفع المعايير.

وكان قد انضم إلى ’جولف السعودية‘ في فبرير 2020 بصفته مديراً لقسم هندسة المساحات الخضراء.

ABOUT US

Riyadh Golf Club is the go-to recreational and social getaway from the capital. The Club provides fun and exciting golf experiences for beginners to established players whether men, women or children. With an attractive range of facilities for families, members and corporate communities, Riyadh Golf Club offers memorable visits to all.
Golf Saudi facilitates uptake and participation in golf through the delivery of world-class facilities, operational excellence and the implementation of industry best practice to position the Kingdom as an exceptional golfing nation. Combined with grass roots training and educational programmes that introduce people to the game at the earliest opportunity and with the greatest ease, Golf Saudi is committed to delivering a dynamic national development programme that transforms the golfing landscape.

BECOME A PARTNER

Partnering with Riyadh Golf Club will elevate your brand and help you forge long lasting connections with your clients. RGC is a benchmark in quality and experience in Riyadh and as a partner you will have access to the club’s facilities, impressing your clients through membership benefits, brand association and event hosting.
To discuss opportunities available at the Club, please contact our Partnerships Team.

MEET THE MANAGEMENT

Theo Potgieter

Theo attended Centurion Golf Academy in Pretoria, South Africa in order to become a PGA Class A Member of the South African PGA. Theo has a strong belief in further education and is currently enrolled with the CMAE of Europe to complete his Club Managers Diploma. On Graduation from the South African PGA in 2013, Theo joined Waterkloof Golf Club in Pretoria before moving to Abu Dhabi Golf Club in 2014.

Abu Dhabi Golf Club was a major steppingstone in his career, Theo started in the retail department supervising the golf shop and conducting club fittings to members and guests of the Club. Theo progressed into Membership and then Leisure Manager, overseeing both Abu Dhabi Golf Club and Saadiyat Beach Golf Club from 2016 to 2019.

Abu Dhabi Golf Club and Saadiyat Beach Golf Club are flagship properties of Troon Golf and are hosts of European Tour Events – HSBC Championship and Fatima Bint Mubarak Ladies Open.

Theo joined Golf Saudi as Golf Operations Manager in January 2020.

Eddie Ejusa

He joined Bulacan Garden in 1991 after a two-year stint in Riyadh, Saudi Arabia. He participated in the construction of Tagaytay Highlands Golf Course. In 1992, he was designated as Project Lead for the renovation of an 18-hole golf course, the TAT Filipinas Golf Club in the Philippines.

In 1995, he joined Philippine Golf Development and Contracting Company and has worked on projects, including the Riviera Golf and Country club (Fred Couples Course), Royal Northwoods by Graham Marsh, Tagaytay Midlands Golf Club, Pine Valley Golf Club in Zhuhai China to name a few.

In 2002, he was sent by the company to head the construction team at the current Riyadh Golf Club, where he’s been ever since.

Elliot Gray

Elliott started his career in 1985 at Gullane Golf Club in Scotland, host to the Scottish Open and a current Qualifying course for The Open Championship for years gone by. A class AA PGA Professional of the British PGA for approx 35 years Elliott has worked in the UAE for close to 25 years, South Africa and the USA and is now excited to be part of the Golf Saudi Team working in Riyadh.

Elliott worked with Ed Edwards – COO Golf Saudi from 2008 – 2012 with Emaar Hospitality, firstly reporting to Ed at Arabian Ranches Golf Club. He joined Ed and Golf Saudi as Director of Operations in October 2019.

Elliott has also been a part of the Senior Management teams of Emirates Golf Club – Dubai, UAE, Fancourt Hotel and Country Club Estate – South Africa, Wilmington Country Club – Delaware, USA. Elliott also qualified as a Class “A” Member of the PGA of America from 2000 – 2004 whilst working in the United States.

Belhassen Ftouhi

With an extensive experience in every aspect of the hospitality, Belhassen has been in the industry for over 15 years, across multiple 5 Star establishments including 3 Pre-opening roles. A native Arabic speaker and fluent in English and French, Belhassen attended the National Institute of Agronomy in Tunis and holds a Scientific University – DEUG Level in Agronomy-Geology.

In 2005, Belhassen joined the F&B opening team of the Monte-Carlo Bay Hotel & Resort, in Monaco. Belhassen moved to Abu Dhabi in 2011 to take up the position of Pre-opening F&B Manager at Monte-Carlo Beach Club, Saadiyat. Belhassen undertook a broad range of responsibilities in his role at the stunning beach club and led his team to win a host of impressive UAE awards, including WHAT’S ON Favourite Bar and International Restaurant award.

In 2014, Belhassen joined the Troon International team and started the role of Club’s Operations Manager in Saadiyat Beach Golf Club, Director of F&B in Abu Dhabi Golf Club and after multiple achievements, Belhassen was assigned in 2016 to be the Pre-opening first employed person at Royal Greens Golf & Country Club, in KAEC city. The passion for the project, knowledge and leadership have allowed Belhassen and the team to be part of the achievements and the success that the club have reached today.

Belhassen joined Golf Saudi as Director of Food & Beverage in February 2020.

Scott McLean

Scott travelled the world and worked on the European Tour for over 10 years, which has exposed him to a working environment where the only acceptable standard is excellence. Preparing golf courses for, and working in direct contact with, the best players in the world has certainly focused his pursuit of perfection.

His career began at West Kilbride Golf Club where he learned the Greenkeeping ‘trade’, then moving to Wentworth near London to further his experience and career. He then took a position at Jack Nicklaus’s Polaris World project in Southern Spain, where he was part of the construction team that brought the project to life! He took on the responsibility of managing the golf course in terms of both building a team and preparing the golf course to the highest standards expected. At both Wentworth and Polaris World he learned the value of teamwork, strong communication and people skills, which added to the fundamental value of hard work, extremely high standards and a soundness of judgement which makes him a natural leader.

After 3 years in Spain, he developed a desire to prepare Championship golf courses for the best golfers in the world, to create a fitting stage for players like Rory McIlroy, Justin Rose, Tommy Fleetwood, Henrik Stenson and Sergio Garcia to showcase their incredible talent. His time on Tour (over 100 events) has made him an incredibly versatile Greenkeeper and ensured his standards remain second to none.

He joined Golf Saudi in February 2020 as Director of Agronomy.